كيف تتخلص من خلية النحل

img

هل لاحظت وجود الكثير من النحلات الطنانة حول مكان سكنك أو قرب إحدى الشجرات في حديقتك ،

هل تخاف من تلسعك هذه النحلات أو تلسع أحد الأطفال من حولك ، هل تفكر بأن تستعين بمتخصص لإزالة الخلية أم تفكر بأن تقوم بذلك بنفسك مهما كان قرارك في هذا المقال جئنا لك بقليل من الأمور التي لا بد لك من بيانها قبل الإقتراب من خلية النحل . تأكد من عدم وجود حساسية إتجاه قرصات النحل : إن بعد الأفراد يشكلون ردات فعل حساسية بشكل كبير بحيث يصبح الأمر خطيراً وهنا نقول بأن هؤلاء الأفراد ليس عليهم الإقتراب من النحل بشكل نهائي ،

فما بالك بمحاولتهم التخلص من خلية تضج بالنحل ، إن الأفراد اللذين يعانون الحساسية سيلاحظ عليهم عند لدغهم عوارض مثل تورم في الشفاه أو الحلق ، صعوبة في التنفس أو شعور بوجود ضيق في الحلق وقد يتصاحب مع القيء والإسهال والدوار ، وقد يعاني من الإغماء نتيجة إنخفاض ضغط الدم ، والأمر قد يتعدى ذلك عند الأفراد شديدي الحساسية حيث يمكن أن تكون لسعة النحلة كفيلةً بقتله ، إذ كنت تواجه رد فعل حساسية إتجاه لسعات النحل فعليك بترك الأمر للمهنيين .

حماية نفسك : عند شروعك بإزالة خلية النحل، فمن المهم أن تقوم بإرتداء الملابس المناسبة ، وربما قد تكون لاحظت بأن المهنيين المختصين بالتعامل مع النحل يقومون بإرتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة وذات الطبعة الملساء الملمس والنسيج ، وبالتالي عليك القيام بذلك أيضاً ،

كيف تتخلص من خلية النحل

كيف تتخلص من خلية النحل

وذلك لأن الملابس ذات الألوان الداكنة والملابس من المواد الخام الخشنة تزيد الأمر سوءاً ، ولزيادة الأمان وحماية كل من الوجه واليدين إبحث عن حجاب للوجه والقفازات الجلدية المخصصة لمربي النحل ، وكما يتوافر في الأسواق بعض المواد المدخنة التي يتم رشها بالقرب من الخلية لتهدئة النحل مما يجعلك أقل عرضة للدغ .

نصيحة : لا تقم بوضغ أي من العطور والكولونيا، سواءً المواد المستخدمة بعد الحلاقة أو مزيل العرق المعطر ، فالنحل قد تخلط بين الرائحة الخاص بك و رائحة الزهور ، مما يجعلك عرضة للسعات .

حدد موقع خلية النحل : قد يبدوا هذا الأمر واضحاً بالنسبة لك خاصةً إذ ما كانت الخلية ظاهرة ، ولكن في كثير من الأحيان نرى الكثير من النحلات دون رؤية الخلية ، وهنا قد تجد الخلية في المدخنة أو داخل الجدران أو في تجاويف شجرة قريبة ، وكذلك لربما تجدها داخل أي هيكل مفتوح يجده النحل متاحاً .

نصيحة : عندما تزيل الخلية،إياك والقيام بأي حركة مفاجئة . اختيار الوقت الأفضل لإزالة خلية النحل : يفضل عادةً إزالة الخلايا عند بداية تأسيسها وهي لا تزال صغيرة ، أما بالنسبة للمستعمرات والتي يتم إزالتها من قبل مهنيين فعادةً ما يتم إزالتها في أواخر الشتاء أو أوائل الربيع عندما يكون عدد النحل في الخلية أقل ما يمكن ،

وكما عليك القيام برش الخلية في وقت متأخر بعد الظهر وذلك لكي تكون جميع النحلات بالداخل مثلاً في الصبا أو المساء حيث عادةً ما تكون النحلات ذاهبةً في النوم .

ما يجب إستخدامه لإزالة خلية النحل : لا بد لك من إستخدام بعض المواد الكيميائية، كالمبيدات الحشرية الجيدة ، وسوف تحتاج لفعل ذلك لمرات متكررة من أجل قتل جميع النحل داخل الخلية ، بعد ذلك عليك بإزالة وتدمير خلية النحل ، لمنع قدوم نحل من المستعمرات المجاورة إلى هذه الخلية ، تأكد من أن جميع النحل قد لقي حتفه في الداخل ، ثم قم بوضع في عبوة مغلقة الإحكام وأخيراً في حاوية التخلص من القمامة .

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: متحاولش تنسخ يا حمار !!